أثير إضافة أكسيد التيتانيوم على استقرار اللون وبعض الخصائص الميكانيكية على نوعين من مواد سيليكون الوجه والفكين
تحت هذا العنوان أجريت المناقشة العلنية لطالبة الماجستير ضحى علي شاكر بفرع أالتعويضات الاصطناعية . في كلية طب الأسنان جامعة بغداد عن رسالتها الموسومة.. (( تأثير إضافة أكسيد التيتانيوم على استقرار اللون وبعض الخصائص الميكانيكية على نوعين من مواد سيليكون الوجه والفكين )). وذلك يوم الخميس المصادف ١١-١-٢٠١٨ وعلى قاعة المناقشات الكبرى في فرع أالتعويضات الاصطناعية في الطابق الثاني في بناية المستشفى التعليمي للكلية . حضر المناقشة بعض الأساتذة الأفاضل تدريسيي الفرع وطلبة الدراسات العليا
تالفت أعضاء لجنة المناقشة كل من
١- ا.م.د باسمه محمد علي حسين /دكتوراه صناعة الأسنان / كلية طب الاسنان /جامعة بغداد …. رئيسا
٢- ا.م.د غسان عبد الحميد ناجي / دكتوراه صناعة الأسنان / كلية طب الأسنان / جامعة بغداد …عضو
٣- ا.م.د عامر مكي خماس / ماجستير صناعة الأسنان / قسم طب الأسنان /كلية الرشيد الجامعة / … عضو
٤- – ا.م.د فائزه محمد حسين عبد الأمير / ماجستير صناعة الأسنان / كلية طب الاسنان /جامعة بغداد …..مشرفا
ا.م.د صلاح عبد آلله محمد / ماجستير صناعة الأسنان /قسم طب الاسنان/ كلية الرشيد الجامعة ……مقوم علمي
حيث تناولت أطروحة البحث السيليكونات المرنه لديها خصائص مرغوبة سهله مثل التلوين .. من السهل التلاعب والتوافق مع الحياة ولكن بعد من 4 – 14 أشهر من الإستخدام السريري قد تتعرض إلى التدهور.. الأهداف. الغرض من هذه الدراسة هو تقييم تأثير إضافة نانو ثاني أكسيد التيتانيوم على قوة التمزق وقوة الشدة واختيار نسبة الاستطالة والصلابة لسليكون الوجة والفكين. ولتقيم النانو ثاني أكسيد التيتانيوم بالإضافة إلى الصبغة الوظيفية قبل وبعد تسارع التجوية الاصطناعي.. المواد والطرق. تم تصنيع 180 عينة بإضافة 0.25 وزن % من نانو ثنائي أكسيد التيتانيوم في VSTSOT 0.02 إلى 511 M Cosmesil سليكونات الوجة والفكين.
حيث دارت نقاشات وتوضيحات من السادة أعضاء اللجنة المناقشة. والتي أشادت اللجنة المناقشة بالجهود المبذولة من قبل الطالبة. وفي نهاية النقاشات والتصحيحات الطفيفة على الرسالة الموسومة قبلت الرسالة …. الف مبروك.