سجل الزوار

عميد الكلية

معرض الصور

عناوين الاخبار والنشاطات

دليل مواقع طب الاسنان

البحث في الموقع

آخر تحديث و أوقات أخرى

احصائيات

خارطة زوار موقع الكلية


وحدة الارشاد النفسي والتوجيه التربوي

 

الارشاد التربوي والتوجيه النفسي

برعاية أ.د. حسين فيصل الحويزي عميد كلية طب الاسنان/جامعة بغداد تم تشكيل لجنة الارشاد التربوي والتوجيه النفسي من أعضاء الهيئه التدريسيه:

1- أ.د. بتول حسن....رئيسا

2- أ.م.د. غاده ابراهيم ...عضوا

3- أ.م.د. فاديه عبد المحسن ...عضوا

4- م.د. منى عبد الله ...عضوا

رسالتنا               

  الارشاد التربوي عملية لا غنى عنها في الحياة الجامعية فهي احد الركائز الاساسية التي تستند   عليها العملية التعليمية التعلمية.تعنى وحدة الارشاد الاكاديمي والتربوي بتقديم البرامج المساندة   الشاملة التي تتضمن المشورة النافعة، النصيحة الصادقة ، المساعة العلمية والتوجيه الاجتماعي  فالارشاد التربوي يهدف الى مساعدة الطالب في رسم الخطط الدراسية والحياتية التي تتلائم مع قدراته واهدافه وميوله وتساعده في تشخيص ومعالجة المشكلات التي تواجهه والتي تجعله انسانا متزنا وصالحا وان يكتشف امكانياته العلمية والتربوية والاجتماعية ويحاول استغلالها بالصورة الافضل لتطوير وتعديل سلوكه الدراسي والاجتماعي والاخلاقي مما يهيئ له فرصة ناجحة للعمل  ومواجهة متطلبات الحياة بشكل افضل1/9/20

كلية طب الاسنان/ وحدة الارشاد النفسي والتوجيه التربوي تعقد ندوه لطلبة المرحله الثالثه

برعاية الاستاذ الدكتور حسين فيصل عميد كلية طب الاسنان ,أقامت وحدة الارشاد النفسي والتوجيه التربوي ندوه لطلبة المرحله الثالثه يوم الاربعاء المصادف 4/4/2018 تحت عنوان (مخاطر استخدام المنشطات الرياضيه) في قاعه رقم 2 وفي الساعه الحاديه عشر صباحا حيث القت الاستاذ الدكتوره بتول حسن مسؤولة الوحده محاضره قيمه  تضمنت تعريف المنشطات الرياضيه وأنواعها وطرق تناولها والمخاطر الصحيه والاجتماعيه المترتبه عنها, هذا واوضحت الطرق والوسائل المتبعه لعلاج حالة الادمان عليها  والتاكيد على القيام بالتمارين الرياضيه  وتناول الاغذيه الصحيه كبديل اساسي للمنشطات ودارت نقاشات حول  موضوع المنشطات, وتمت الاجابه على اسئلة الطلبه  المختلفه. حضر الندوه عضو الوحدة  أ.م.د. فاديه عبد المحسن







 



 

وحدة الارشاد النفسي والتوجيه التربوي تعقد ندوة توعية  - كلية طب الأسنان

 

برعاية الاستاذ الدكتور حسين فيصل حسين الحويزي  عميد كلية طب الاسنان جامعة بغداد ,

وبحضور الأستاذ الدكتورة نضال حسين معاونة العميد للشؤون العلمية والأستاذ المساعد الدكتور رغد عبد الرزاق الهاشمي معاون العميد للشؤون الإدارية وبعض الأساتذة الأفاضل رؤساء  وتدريسيوا الفروع العلمية ومنتسبيها.

 

أقامت وحدة الارشاد النفسي والتوجيه التربوي ندوه توعية  وذلك يوم الثلاثاء  المصادف ٣-٤-٢٠١٨   وعلى قاعة الأستاذ الدكتور فاضل القدسي في بناية المستشفى التعليمي للكلية وتحت عنوان  ( عدوى فيروس العوز المناعي البشري  )  قدمها الدكتور بهجت عبد الرضا  ( الطبيب الإختصاص بطب المجتمع   ومدير المركز الوطني للايدز )

تضمنت تعريف بفيروس العوز المناعي البشري ومرض نقص المناعة البشرية ( الإيدز ) .

وتناول فيها عدة محاور منها

الفحص الطوعي... وهي عملية تقديم المشورة للفرد ليتسنى له إتخاذ القرار الواعي بإجراء أو عدم إجراء فحص فيروس العوز المناعي البشري.

والفائدة هنا  هي توفير خدمة المشورة وفحص متميز وسري للراغبين في إجراء الفحص الطبي لفيروس نقص المناعة البشرية.

كذلك تناولت الندوة المتطلبات الأساسية لتوفير خدمة المشورة والفحص منها  ( غرفة خاصة للمشورة '' ومكان لإجراء فحص فيروس العوز المناعي البشري  .......).

وكما أشار المحاضر إلى المبادىء الأساسية لخدمات المشورة وهي  الموافقة الخطية الواعية  وكذلك مبدا السرية..

ومن محاور الندوة هي

الوصمة... وهي عملية تقليل قيمة الشخص والتي تساء لسمعته في عيون الاخرين. ومنها المصابون بهذا المرض الخطير.

كذلك قدم المحاضر  التميز للمصابين بفيروس نقص المناعة البشرية.

في المدارس..إنكار حق دخول المدرسة أو الطرد من المعلمين.

السجون... العزل الإجباري للمصاب والحرمان من الفعاليات والأنشطة الاجتماعية..

 

ان ارتفاع نسبة انتقال العدوى يرد بسبب المتعايشين مع الايدز في طلب الرعاية الصحية وعدم حصولهم على الرعاية الكافية وبالنالي تتدهور صحتهم ويزداد تركيز الفايروس في أجسامهم ويزداد احتمال إنتقال العدوى منهم لباقي المجتمع






طب الأسنان تقيم ندوة الإرشاد النفسي والتوجية التربوي.

أقامت وحدة الإرشاد النفسي والتوجية التربوي في كلية طب الأسنان جامعة بغداد وضمن سلسلة الندوات والمحاضرات ألتي تقيمها.

ندوة حملت عنوان ( مهارات الإرشاد النفسي ). قدمتها الأستاذ المساعد الدكتورة  سهام مطشر الكعبي   ( مديرة مركز دراسات المرأة / جامعة بغداد.. ومقررة اللجنة المركزية للارشاد النفسي والتوجية التربوي - جامعة بغداد ).

وذلك يوم الأربعاء المصادف ١٤-٣-٢٠١٨  وعلى قاعة الأستاذ الدكتور فاضل القدسي في بناية المستشفى التعليمي للكلية.

حضرها الأستاذ الدكتورة نضال حسين معاونة العميد للشؤون العلمية والأستاذ المساعد الدكتور رغد عبد الرزاق الهاشمي معاون العميد للشؤون الإدارية وجمع كبير من تدريسيي كليتنا.

 

حيت تناولت الندوة.

تعد الحياة الجامعية أحد المراحل الرئيسية في حياة الطالب والذي من خلال تواجدة فيها يستطيع بناء شخصيته الإنسانية والعلمية والمهنية والثقافية وبدرجة كبيرة وفاعلة . فيما لو أحسن التفاعل والانسجام والاستفادة داخل الحياة الجامعية ألتي تعتبر نموذجا مصغرا لحياة الطالب بصورة عامة في مجتمعة.  وخلال تواجد الطالب في الجامعة يتعرض إلى الكثير والعديد من المواقف الدراسية والحياتية سواء كان ذلك داخل أسوار الجامعة ام خارجها.. وقد تصادف بعض المشكلات التي تؤثر على نفسية الطالب واداءه الدراسي والاجتماعي وتنعكس افرازاتها بصورة واضحة على شخصية ومفردات تعاملة مع الآخرين.  وقد يصبح الطالب مشغولا بها وكيفية حلها أو التخلص من النتائج ألتي اوجدتها هذه المشكلات.

وهنا يأتي دور الأستاذ الجامعي. كونه الشخص المقصود بكلامنا اعلاه ليكون مرشدا وموجها للطالب في تجاوز وحل المشكلات النفسية المختلفة ألتي تواجهة .

وهنا يبرز ما يسمى بعملية   ( الإرشاد النفسي )




 

 






 

محاضرة الإرشاد النفسي والتوجية التربوي

ضمن سلسلة الندوات والمحاضرات التي تقيمها وحدة الإرشاد النفسي والتوجية التربوي في كلية طب الأسنان جامعة بغداد

و برعاية الأستاذ الدكتور حسين فيصل الحويزي عميد كلية طب الأسنان .
أقيمت محاضرة قيمة وذلك يوم الاحد المصادف ٢٥-٢-٢٠١٨ وعلى القاعة الكبرى رقم 1 في بناية الكلية بإشراف ا.د.بتول حسن وعضوية كل من ا.م.د.غادة إبراهيم و ا.م.د. فاديه عبد المحسن ( التدريسيين في فرع العلوم الأساسية ) حضرها طلاب المرحلة الاولى
تحت عنوان ( الإرهاب الألكتروني(

قدمتها الدكتورة غادة ابراهيم. ( التدريسية بفرع العلوم الأساسية).
حيث تناولت:

  أن ظهور شبكة الإنترنت يعد أحد أهم التطورات الكبيرة والطفره الهائله التي جلبنها حضارة التقنية في عصر المعلوماتية..

لقد كانت عند إنشاؤها مصد٦خير لتبادل المعلومات والثقافة بين روادها وبعد سنوات قليلة. أصبحت أكبر مركز تسوق وبيع وشراء عابر للحدود٣. وما لبث أن تحولت أو انصهر فيها العالم أجمع بكافة شخوصه ونشاطاته وبابا للفائدة وتلقي المعلومات وأصبحت من ضروريات الحياة البشرية...
بالطبع تسللت آلية العصابات التي تمارس كل أنماط الشر من سرقة ونصب وتهريب وتجارة غير مشروعة..... 
وازداد وجه الإرهاب قبحا عما كان عليه في الماضي وظهر نوع جديد يعتبر من أسهل أنواع الإرهاب. تتجاوز اضرارة ما قد تخلفة قنبلة أو عربة مفخخة وقعت على قارعة الطريق إلا وهو الإرهاب الإلكتروني أو الإرهاب الرقمي..




مدونة السلوك الاكاديمي ..ورشة عمل تقيمها طب الأسنان جامعة بغداد

 

ضمن نشاطات وحدة الإرشاد النفسي والتوجيه التربوي  في كلية طب الأسنان جامعة بغداد.

وتنفيذا لتوجيهات وتعليمات رئاسة جامعة بغداد .

أقيمت ورشة عمل وذلك يوم الأربعاء المصادف ٢١-٢-٢٠١٨  وفي إحدى مختبرات فرع العلوم الأساسية في مبنى كلية طب الأسنان جامعة بغداد والتي نضمت لطلاب المرحلة الاولى وتحت عنوان ( مدونة السلوك الاكاديمي )

حيث ألقت كل من الأستاذ الدكتورة  بتول حسن مسؤولة الوحدة والأستاذ المساعد الدكتورة  فادية عبد المحسن عضوا محاضرة تتضمن شرح القواعد الواردة في لائحة  السلوك الاكاديمي والتي تناولت واجبات الطالب تجاه الجامعة.

وعلى ضرورة أن يلتزم الطالب لمعايير السلوك الأكاديمي أثناء بقاءه في مراحل التعليم داخل الجامعة.

 

كذلك الالتزام بالنظام في فترة الدراسة والحضور الدائم إلى جميع المحاضرات والدروس العلمية المقررة ولا يسمح  بالغياب إلا لفترة محدودة في ضل ظروف قاهره. ولا يحق للطالب ممارسة أي تعطيل للدراسة أو التحريض على  ذلك أو الامتناع المدبر عن حضور المحاضرات والسيمنارات والأعمال الجامعية الأخرى. 

 

كما تناولت ورشة العمل أن يكون تعامل الطالب بكل احترام مع أعضاء هيئة التدريس والإداريين وزملائه داخل الحرم الجامعي.



 

ندوة الإرشاد التربوي والتوجية النفسي.

ضمن سلسلة الندوات والمحاضرات التي تقيمها لجنة الإرشاد التربوي والتوجية النفسي في كلية طب الأسنان جامعة بغداد.

أقيمت محاضرة قيمة وذلك يوم الثلاثاء المصادف ٢٠-٢-٢٠١٨ وعلى قاعة الأستاذ الدكتور فاضل القدسي في بناية المستشفى التعليمي للكلية حضرها جمع غفير  من الكادر التدريسي للكلية وتحت عنوان ( العنف والتطرف الديني في الواقع الافتراضي ) قدمتها الدكتورة ماجدة هاتو هاشم  (  اختصاص النقد المعاصر في مقر وزارة التربية ).

حيث تناولت ظاهرة العنف والتطرف الديني والتي هي واحدة من أخطر المشاكل ألتي تواجه العالم اليوم وكما زاد من حدتها وانتشارها وأسهم إلى حد كبير في ذلك هو تموضعها في العالم الافتراضي الذي يأخذ تمثلات عده .  وانه يتيح التقارب الجغرافي وهذا ما عبر عنه أحد الباحثين بالقول إن العالم اصبح قرية صغيرة.. ومما يعني سهولة التاثير وبسط الأفكار ونشرها.

ومن أهم أشكال العنف هو بروز ظاهرة العاب الفديو الافتراضية التي اضحت تحدث عند بعض الثقافات سلوكا عدوانيا يؤدي إلى احتقار ثقافات الاخريين.

ومن أهم نتائج المحاضرة

تعدد أشكال تموضع حركات التطرف الديني في العالم الافتراضي.

كذلك لم تعد حركات التطرف الديني تلجا إلى الوسائل التقليدية في الاستقطاب كطرف الوعظ.

وحماية حركات التطرف الديني شكلين من أشكال العنف وهما العنف الرمزي ويتمثل بالخوف والعنف المادي ويتمثل بالمادة التي هي ديمومة هذه الحركات.

 

 

 

 

 

 





 

 

كلية طب الأسنان تشارك في اجتماع الارشاد النفسي والتوجيه التربوي

شاركت كلية طب الأسنان في اجتماع لجنة الإرشاد النفسي والتوجيه التربوي من خلال حضور ا.د.بتول حسن رئيسة لجنة الإرشاد التربوي  الذي عقد في صباح يوم الاثنين الموافق 19/2/2018 في رحاب كلية الآداب بمجمع باب المعظم بحضور ا.م.د.اسامة عبد اللطيف السيد مساعد رئيس جامعة بغداد  و.م.د.سهام مدير مركز المرأة


ندوة الارشاد التربوي والتوجيه النفسي

برعاية الاستاذ الدكتور حسين فيصل الحويزي عميد كلية طب الاسنان أنعقدت ندوة الارشاد التربوي والتوجيه النفسي يوم الثلاثاء 9/1/2018 وعلى قاعة فاضل القدسي في الساعه العاشره صباحا برئاسة أ.د. بتول حسن وعضوية كل من أ.م.د. غاده ابراهيم و أ.م.د. فاديه عبد المحسن وم.د. منى عبد الله وتضمنت الندوه استضافة الرائد رعد عباس علي من المعهد العالي للتطوير الامني حيث القى محاضره بعنوان دور الالتزام الوظيفي في حفظ الامن وتطرق الى التعريف  بمفهوم الالتزام الوظيفي والعوامل المؤثره في مستوى الالتزام الوظيفي كما  تحدث عن قانون حماية الاطباء رقم 26 لسنة 2013 , من جانب اخر القت الدكتوره منى عبد الله محاضره بعنوان المخدرات اشارت من خلالها الى التاثير السلبي لتناول المخدرات على الفرد والمجتمع موضحه تعدد انواع المخدرات وطرق تناولها وتاثيرها على الصحه واهم طرق العلاج , هذا وقد دارت نقاشات وحوارات علميه قيمه من قبل الحضور

وقد حضر الندوه معاون العميد للشؤون الاداريه الاستاذ المساعد الدكتور رغد الهاشمي ورؤساء الفروع العلميه وعدد كبير من اعضاء الهيئه التدريسيه





محاضرة  الارشاد التربوي والتوجيه النفسي.

ضمن برنامج محاضرات الارشاد التربوي والتوجيه النفسي لكلية طب الأسنان جامعة بغداد.

 أقيمت محاضرة قيمة وذلك يوم الثلاثاء المصادف ٢٨-١١-٢٠١٧ في فرع العلوم الأساسية في كلية طب الاسنان.

حضرها الأستاذ الدكتورة نضال حسين معاونة العميد للشؤون العلمية و الأستاذ المساعد الدكتور محمد سامي رئيس فرع العلوم الأساسية وبعض رؤساء  الفروع العلمية والأساتذة الأفاضل تدريسيي ومنتسبي الفرع كافة.

 قدمتها الأستاذ المساعد الدكتورة فادية عبد المحسن ( التدريسية في فرع العلوم الأساسية ).

 والتي حملت عنوان   ( الإدمان ).

 وتناولت المحاضرة تعريف الادمان بانه اضطراب سلوكي يفرض على الفرد تكرار عمل معين باستمرار لكي ينهمك بهذا النشاط بغض النظر عن العواقب الضارة بصحة الفرد أو حالاته العقلية أو حياته الاجتماعية.

اذ يعتبر الادمان Addiction أحدى المشاكل الاجتماعية المتفاقمة في عالمنا اليوم والمنتشرة في مختلف أنواع المجتمعات البشرية المتقدمة والنامية منها، وفي كل الطبقات الاجتماعية في المجتمع الواحد، وهو مرض  سريع الانتشار. كذلك يمكن ان يقسم الادمان الى

1- ادمان كيميائي

2-ادمان سلوكي

ومن أسباب  الادمان قد تكون نفسية او اجتماعية  او بيئية, وللادمان تاثير سلبي على مستوى الشخص او العائله او المجتمع . وبالرغم من كبر حجم مشكلة الادمان الا ان هناك علاج لها باتباع برامج خاصه وتحت الاستشاره الطبيه

 بحضور الاستاذ الدكتور حسين فيصل الحويزي عميد كلية طب الاسنان / جامعة بغداد , أنعقدت يوم الاربعاء المصادف 25/1/2017 ندوة الارشاد التربوي والتوجيه النفسي برئاسة ا.د. زينب الدهان وعضوية كل من أ.م.د. غاده ابراهيم و أ.م.د. فاديه عبد المحسن وم.م.د. سهى طلال في الساعة العاشره صباحا وعلى قاعة المناقشات في الطابق الثالث في فرع العلوم الاساسيه ,حيث ألقيت محاضرتين بأشراف ا.د. زينب الدهان وقد ألقت المحاضره الاولى أ.م.د. فاديه عبد المحسن بعنوان التدخين طاعون العصر والمحاضره الثانيه من قبل م.د. منى عبد الله بعنوان ألادمان. هذا وقد حضر الندوه أ.د. نضال حسين معاون العميد للشؤون العلميه ورؤساء الفروع العلميه وعدد كبير من أعضاء الهيئه التدريسيه  ومنتسبي الكليه
 


 

المحاضره الاولى:التدخين طاعون العصر

التدخين عمليّة يتمّ فيها حرق لنبات التّبغ، ومن هنا فإنّه يتمّ تذوّق الدّخان  اواستنشاقه. تنتشر ظاهرة التدخين في كل دول العالم وتشير منظمات الصحه العالميه في احصائياتها الى النسب العاليه لحالات الوفاة بين المدخنين حيث تحتوي السيكاره على الكثير من المواد السامه واهمها النيكوتين واول وثاني اوكسيد الكاربون والقطران وغيرها. للتدخين اضرار كبيره على الجسم وهو سبب في الاصابه بالسرطان وامراض القلب . كما أشارت جمعية مكافحة السرطان والوكالة الدولية لبحوث السرطان أن التدخين السلبي ايضا يشكل عامل خطر  للاصابة بالسرطان. وتضمنت المحاضرة منافشة أسباب التدخين لدى فئة الشباب وآلية الامتناع عن التدخين وكيفية التعامل مع الشخص المدخن  وأوصت بضرورة تفعيل وسائل اعلاميه واقامة الندوات التثقيفيه للحد من هذه الظاهره

 

المحاضره الثانيه: ألادمان

هو الحالة النفسية والعضوية التي تنتج عن تفاعل العقار او المادة المسببة للادمان داخل جسم الانسان. للادمان اشكال مختلفة كتعاطي المخدرات والكحول والعاب الفديو. واهم انواع الادمان من حيث الخطورة على الشخص المدمن والمجتمع سواسية هو ادمان المخدرات والتي تكون على انواع مختلفة كالهيرويين والكوكايين والمورفين والقات والحشيش,وهذه المواد المخدرة موجودة على مختلف تطور السنين والعصور منذ الحضارات القديمة كالاشورية والفرعونية, وللادمان اسباب عدة مثلا اسباب قهرية او للتجريب فقط او للتسلية,وله تاثيرا سلبيا على الشخص المدمن والمجتمع, يجب على جميع وسائل الاعلام والتواصل الاجتماعي وكل مؤسسات الدولة ان تعمل مجتمعة للعمل على توعية الشباب.

 






 

انعقد اليوم الاربعاء المصادف 28/12/2016 الاجتماع الثاني لمسؤولي الشعب والوحدات الارشاديه في الساعه العاشره صباحا وعلى قاعة علي الوردي في مركز البحوث النفسيه..وقد تم مشاركة ا.م.د. فادية عبد المحسن عضو لجنة الارشاد التربوي والتوجيه النفسي في الاجتماع الذي تضمن مناقشة دور المرشد التربوي في العمليه التربويه والجوانب الايجابيه والمقترحات التي من شأنها تفعيل هذه الوحدات بكافة الجامعات والكليات ..هذا وقد تم وضع توصيات وأسس جديده لدليل الارشاد التربوي والذي سوف يتم تعميمه على كافة الكليات



 

 



ندوة ألارشاد التربوي والتوجيه النفسي

 

أنعقدت ندوة الارشاد التربوي والتوجيه النفسي برئاسة ا.د. زينب الدهان وعضوية كل من ا.م.د. غاده ابراهيم وا.م.د. فاديه عبد المحسن و م.م.د. سهى طلال اليوم الخميس المصادف 24/11/2016 وعلى قاعة المناقشات بالطابق الثالث في فرع العلوم الاساسية عند الساعه التاسعه صباح حيث القت الدكتوره سهى طلال محاضره تحت عنوان ظاهرة الغش في الامتحانات وباشراف الدكتوره زينب الدهان وتناولت المحاضره اسباب الغش وطرق الغش عند الطلبه وكيفية معالجة هذه الظاهره وتضمنت الندوه نقاشات وحوارات علميه, هذا وقد حضر الندوه عدد كبير من الاساتذه ومنتسبي الكليه



نشاط لجنة الارشاد التربوي والتوجيه النفسي


قامت لجنة الارشاد التربوي والتوجيه النفسي برئاسة أ.د. زينب الدهان وعضوية كل من أ.م.د. غاده ابراهيم و أ.م.د. فاديه عبد المحسن و م.م.د. سهى طلال بالترحيب بطلبة المرحله الاولى الجدد حيث تضمنت فعاليات اللجنه ما يلي

1- لقاء طلبة المرحله الاولى وتوعيتهم بأهداف وبدور لجنة الارشاد التربوي والتوجيه النفسي في حل المشكلات التي قد تواجههم خلال مسيرتهم الدراسية, كما تم توضيح النقاط الهامه التي قد لا يفهمها بعض الطلبه حول الحياة الدراسيه الجامعيه ..هذا وقد تم الاجابه على تساؤلات واستفسارات الطلبه حول النظام الدراسي المتبع في الكليه

2- قامت اللجنه بنصب البوسترات الترحيبيه بالطلبة الجدد

 






 


ورشة عمل (تطويرية وتثقيفية)

 

 

شاركت وحدة الارشاد التربوي لكلية طب الاسنان في جامعة بغداد في ورشة عمل (تطويرية وتثقيفية) بتاريخ 20/12/2011 والتي اقامتها اللجنة المركزية للإرشاد التربوي في جامعة بغداد لرؤساء واعضاء اللجان الفرعية للإرشاد التربوي في كليات ومعاهد جامعة بغداد ،و تضم اللجنة كل من الاستاذ الدكتورة زينب الدهان رئيسا ود.سحر حمدان ود. غسان عبد الحميد, حيث تضمنت ورشة العمل كلمة للأستاذ الدكتور رياض عزيز هادي المساعد العلمي لرئيس جامعة بغداد ورئيس اللجنة المركزية للإرشاد التربوي لجامعة بغداد هذا بالإضافة الى تقديم ورقتي عمل حول التعليم العالي والعملية الارشادية والبرنامج الارشادي المقترح لكليات جامعة بغداد .

وقد تم اضافة التوجيهات الخاصة بالارشاد التربوي في اللوحة الضوئية في بناية الكلية في يوم 5/1/2012

الاعلانات

1- احترام  العاملين في الحرم الجامعي يعد تجسيداً لاخلاقنا الاصلية.

2- الزي الموحد ظاهرة حضارية الالتزام به يعبر عن الوعي الحضاري.

3-الالتزام والتقيد في التعليمات الجامعية يحد من التعرض للعقوبات الانضباطية.

4-التعامل الانساني يذلل التجاذبات والانفعالات والتشنجات في الحرم الجامعي.

5- لنعمل جميعاً على خلق حرم جامعي خالي من التجاذبات السياسية والطائفية والعنصرية.

للاطلاع على نشرة الارشاد التربوي اضغط هنا
للاطلاع على دليل الارشاد التربوي اضغط هنا
للاطلاع على اعلانات الارشاد التربوي اضغط هنا


بريد التدريسيين الالكتروني

مناقشات الدراسات العليا

 

مناقشة طالبة الماجستير زهراء عبد العالي

 

مناقشة طالب الماجستير باسم كريم

 

مناقشة طالبة الماجستير رواء زاهر حسن

 

مناقشة طالب الماجستير احمد عبد الرسول

 

مناقشة طالب الماجستير عادل جاسم محمد

 

مناقشة طالبة الماجستير صفاء مؤيد

 

مناقشة طالب الماجستير ياسر ساطع مزهر

 

 

مناقشة طالب الماجستير ذو النورين عبدالكريم

 

 

مناقشة طالبة الماجستير امال قاسم احمد

 

مناقشة طالبة الماجستير سرار ناصر

 

 

مناقشة طالب الماجستير عمار حمودي حسن

 

مناقشة طالب الماجستير احمد عبدالحسين

 

 

مناقشة طالبة الماجستير نور محمد شهاب

 

 

مناقشة طالب الماجستيرمحمد جاسم محمد

 

مناقشة طالبة الماجستيرسهى سعد حسن

 

مناقشة طالبة الماجستيرحنين عصام محمد

 مناقشة طالبة الماجستيرغفران كريم حسين

 

 

مناقشة طالبة الماجستيرسندس محمد

 

مناقشة طالبة الماجستيراسيل رياض

 

 

مناقشة طالبة الماجستيرزهراء علي محسن

 

مناقشة طالب الماجستيرهمام محمود

 

 

مناقشة طالبة الماجستيرهند صباح د

 

مناقشة طالب الماجستيربهاء نور د

 

مناقشة طالبة الماجستيرهمسة ثابت د

 

 

مناقشة طالب الماجستيرساره ضياء عبد

 

مناقشة طالب الماجستير خضيرعلي عبد

 

مناقشة طالب الماجستير ماهر بلاش محمد

 

مناقشة طالب الماجستير حسن عصام خضير

 

مناقشة طالبة الماجستير إبرار نزار محمد

 

مناقشة طالبة الماجستير سارة عادل

 :

 

مناقشة طالبة الماجستير انتصار عبد الجبار

 :

 

مناقشة طالبة الماجستير زينب خضير د

 :

 

مناقشة طالبة الماجستير داليا محمد

 

 

مناقشة طالب الماجستير سيف الاسلام محمد جاسم

 

 

مناقشة طالب الماجستير أحمد نظير جبر

 

مناقشة طالب الماجستير علي عماد

 

مناقشة طالبة الماجستير نور صباح ارحيم

 

مناقشة طالب الماجستيرعلي صريح عبد الكريم

 

Mcs طالبة الماجستير نجلاء صلاح مهدي

 

 

مناقشة طالبة الماجستير دنيا سعد محمد

 

مناقشة طالبة الماجستير جلنار جبار علي

 

مناقشة طالب الماجستير علي فاروق الطويل

 

مناقشة طالبة الماجستير رلى نبيل عيسى

 

مناقشة طالبة الماجستير ايمان زهير المدرس

 

مناقشة طالب الماجستير ياسر باسم عبد علي

 

مناقشة طالبة الماجستير أسراء سعد محمد

 

مناقشة طالبة الماجستير أسيل جليل أبراهيم

 

مناقشة طالبة الماجستير ضحى شاكر

 

مناقشة طالبة الدكتوراه فرح عبد الرزاق محمود

 

مناقشة طالب الماجستير ياس محمد مصدق

 

مناقشة طالبة الدكتوراه أحلام طه محمد

 

مناقشة طالبة الماجستير ريا مدحت عباس

 

مناقشة طالبة الماجستيرأيناس نهاد محمد

 

مناقشة طالبة الماجستيررباب عصام صالح

 

مناقشة طالب الماجستيرمحمد حسن محمد

 

مناقشة طالب الدكتوراه مصطفى غني

 

مناقشة طالب الماجستير سيف محمد طاهر توفيق

 

مناقشة طالبة الماجستير جهان عبد الحسين ابراهيم

 

مناقشة طالبة الماجستير أسراء جاسم عطار

 

مناقشة طالب الماجستير أحمد علي محمد

 

مناقشة طالب الماجستير عمران خلف كريم

 

مناقشة طالبة الماجستير وئام حمود عبد الله

 

مناقشة طالبة الماجستير زهراءسعد كركوش

 

مناقشة طالبة الماجستير زهراء رعد علي

 

مناقشة طالب الماجستير كرار نهاد محمد

 

مناقشة طالبة الماجستير منار اياد عبد اللطيف

 

 

مناقشة طالب الدكتوراه عماد جبار وهيب

 

مناقشة طالبة الماجستيرزينب طارق العطيه

 

مناقشة طالبة الدراسات العليا سهى سعدي ناجي

 

مناقشة طالب الماجستيرعلي حكيم توفيق

 

مناقشة طالب الماجستيرأحمد عبد الزهره عبد الوهاب

 

مناقشة طالب الماجستيرامير عدنان محمود

 

مناقشة طالب الماجستير محمد فارس جعباز

 

مناقشة طالب الدكتوراه محمد احسان عبد

 

مناقشة طالب الماجستير احمد عوده مناتي

 

مناقشة طالب الدكتوراه بهاء الدين عبد الرحمن

 

مناقشة طالب الماجستير مهند علي عبد الحسين

 

مناقشة طالبة الماجستير رفل سعيد

 

مناقشة طالب الدكتوراه د.حسين عبد علي

 

مناقشة طالب الدكتوراه د.علاء مهدي

 

مناقشة طالبة الماجستير د. فاتن فالح محمد

 

مناقشة طالبة الماجستير د. شذى سعد الله

 

مناقشة طالب الدراسات د. عيسى حسن عيسى

 

مناقشة طالبة الدراسات د. لينا صباح

 

مناقشة طالبة الدراسات د. اسراء علي حسين

 

مناقشة طالبة الدراسات د. صابرين وليد

 

مناقشة طالب الدراسات د. علي هادي الفتلاوي

 

;مناقشة طالبة الدراسات د. شمس كاظم محمد

 

مناقشة طالبة الماجستير فيان فؤاد رحمن

 

مناقشة طالب الماجستير حسين عبد الرزاق

 

مناقشة طالبة الماجستير وفاء جبار

 

مناقشة طالبة الماجستير اسراء كاظم فرهود

 

مناقشة طالبة الماجستير رفيف أحمد محمد

 

مناقشة طالبة الماجستير نور محمد هادي

 

مناقشة طالبة الماجستير زهراء علي طالب

 

مناقشة طالبة الدراسات العليا ضمياء جبار

 

مناقشة طالب الدراسات العليا معزز عبد الخالق مالح

 

مناقشة طالبة الماجستير ميس مهدي كاظم

 

مناقشة طالبة الماجستير صبا محمد أبراهيم

 

مناقشة طالبة الماجستير ورود هاشم

 

مناقشة طالب الماجستيراسامة حسين عبد

 

مناقشة طالبة الماجستيرهمسة جمال مهدي

 

مناقشة طالبة الماجستيرعاتكة محمد الاحمد

 

مناقشة طالبة الماجستير وسن جمال عبيد

 

مناقشة طالبة الماجستير أريج عبد الغفور

 

مناقشة طالبة الماجستير مروه جمال ابراهيم

 

مناقشة طالبة الماجستير أنتقال نصيف جاسم

 

مناقشة طالبة الماجستير أسيل محي الدين عبد المجيد

 

مناقشة طالبة الماجستيرسالي طالب دعيج

 

مناقشة طالبة الماجستير ضحى مالك حسن

 

مناقشة طالبة الماجستير هدى علي حسين

 

مناقشة طالب الماجستير أحمد مصطفى عبد الرحمن

 

مناقشة طالبة الماجستير زينب محمد علي

 

مناقشة طالب الماجستير عبد الله احمد ابراهيم

 

مناقشة طالب االماجستير رحاب عامر

مناقشة طالب الدكتوراه سلام نهاد

مناقشة طالب الماجستير حسين علي عبدالله

مناقشة طالب الماجستير مصطفى شاكر محمود

مناقشة طالبة الماجستير زينه علي

مناقشة طالبة الماجستير نورجمال

مناقشة طالب الماجستير مديحة فؤاد

مناقشة طالب الماجستير الطاف قصي ابراهيم

مناقشة طالب الماجستير رحاب عامر كريم

مناقشة طالب الماجستير أحمد غيث

مناقشة طالبة الماجستير منى ناصر

 

مناقشة الماجستير ساره وديع

 

مناقشة الماجستير احمد خالد

 

مناقشة الماجستير زينب شعلان خلف

 

مناقشة الدكتوراه وسام خامد عيدان

 

مناقشة طالبة الدكتوراه داليا خضير

 

مناقشة طلبة الدبلوم/طب اطفال والوقائي

 

مناقشة طلبة دراسات عليا في فرع التعويضات الاصطناعية

 

مناقشة طالبة الماجستير رانيا فلاح

 

مناقشة طالب الماجستير علي صاحب

 

مناقشات ماجستير ( فرع طب اسنان الاطفال و الوقائي)

 

مناقشات ماجستير ( فرع التشخيص الفمي)

 

دورات التعليم المستمر -2016-2017

اخر تحديث لمجلة الكلية

الفلم الوثائقي للكلية


دليل الارشاد التربوي

المقررات والمناهج التعليمية

التهاني والشكر والتقدير


ترقية الدكتور سيف سهام الى مرتبة الاستاذيه
شكر وتقدير الى أ.د. حسين فيصل و أ.م.د. لنز علي

شكر وتقدير الى أ.م.د. سالم جلود وم. سهاد سمير

شكر وتقدير الى أ.د. عباس صبري

شكر وتقدير الى فرع التعويضات الاصطناعية في كلية طب الأسنان جامعة بغداد

شكر وتقدير الى أ.د. عباس صبري

شكر وتقدير الى أ.م.د. ياسر عبد الكاظم

تهنئه الى التدريسيه رشا عباس بمناسبة الترقيه الى مرتبة استاذ مساعد

تهنئه الى الدكتوره هبه فاضل بمناسبة الترقيه الى مرتبة استاذ مساعد

تهنئه الى الاستاذ الدكتوره رغداء كريم جاسم بمناسبة الترقيه الى الاستاذيه

شكر وتقدير الى الدكتوره ايناس فاضل

تهنئة الى الدكتوره انتصار جميل اسماعيل بمناسبة الترقيه الى مرتبة الاستاذيه

تهنئة الى الدكتوره حنان عبد الرحمن بمناسبة الترقيه الى مرتبة الاستاذيه

تهنئة الى التدريسي عمار شهاب احمد بمناسبة الترقيه الى مرتبة مدرس
تهنئة الى الدكتورة نبال محمد بمناسبة الترقيه الى مرتبة استاذ مساعد



تهنئة الى الدكتورة وسماء صادق بمناسبة الترقيه الى مرتبة استاذ مساعد

تهنئة الى الدكتور سالم جلود بمناسبة الترقيه الى مرتبة استاذ مساعد

تهنئة الى الدكتورة ايمان الربيعي بمناسبة ترقيتها الى مرتبة استاذ
ترقية الست سهاد سمير الى مرتبة مدرس

تهنئة الى الدكتورة زينب صالح عبد الله بمناسبة ترقيتها الى مرتبة استاذ مساعد
ترقيةالدكتوره لمياء حامد الى مرتبة الاستاذيه 

مواقع علمية

مؤتمرات طب الاسنان 2016

  • World Dental Show 2012
    Hosted by: Indian Dental Association (IDA) The event will start on: 05 Oct 12 09:00 And will end on: 07 Oct 12 19:00 At India Bandra-Kurla Complex , 9167218719 bushra@ida.org.in
  • 4th Dental - Facial Cosmetic International Conference
    Hosted by: CAPP The event will start on: 09 Nov 12 09:00 And will end on: 10 Nov 12 19:00 At Dubai UAE , +971 50 2793711 info@cappmea.com
  • FDI´s 100th World Dental Congress
    Hosted by: Hong Kong Convention and Exhibition Centre (HKCEC) The event will start on: 29 Aug 12 09:00 And will end on: 01 Sep 12 19:00 At Hong Kong Hong Kong , congress@fdiworldental.org
  • Europerio 7
    June 6-9, 2012, Vienna, Austria
  • British Dental Conference and Exhibition 2012
    Thursday 26, Friday 27 and Saturday 28 April 2012 Manchester Central Convention Complex (MCCC)
    

محاضرات علمية مصورة

جريدة النشاطات الفصلية

معرض الصور

باحث كوكل العلمي


جميع الحقوق محفوظة لكلية طب الاسنان جامعة بغداد © 2011-2013